مركز مساواة ينشر أسماء عشرات النساء العربيات الرائدات لمقابلات صحافية بمناسبة يوم المرأة العالمي

التاريخ: 2016/03/08
عمم مركز مساواة على وسائل الاعلام العربية قائمة تشمل أسماء عشرات النساء الناشطات محليا، سياسيا واكاديميا وجماهيريا بمناسبة يوم المرأة العالمي مناشدا وسائل الاعلام تخصيص تقاريرها ومقابلاتها وأعدادها الاسبوعية لنشر قصص نجاح لنساء عربيات رائدات في كافة المجالات.

وجاء في بيان مركز مساواة "نحتفي هذا العام بيوم المرأة العالمي في ظل تزايد العنف والتهميش ضد النساء العربيات، ولكننا نؤكد ان معركتنا لتغيير واقع مجتمعنا لن تكتمل بدون تغيير واقع النساء العربيات، وعليه فأننا نشيد بتحسن التمثيل النسائي على مستوى التمثيل البرلماني في الكنيست (2)  وعلى مستوى عضوية السلطات المحلية (14) ولكننا بعيدين عن الهدف المنشود بدمج النساء في مواقع اتخاذ القرارات على الرغم من التحسن المستمر في مستوى التحصيل التعليمي والتشغيلي للنساء الفلسطينيات".

واكد المركز ان القائمة التي تم تعميمها لا تشمل كافة المجال ولا كافة النساء الرائدات وهي جهد يبذله مركز مساواة الى جانب باقي المؤسسات الاهلية والسياسية ، بهدف تحسين التغطية الاعلامية لنساء نشيطات ورائدات في مجتمعنا. ودعى المركز الى استمرار التغطية الاعلامية للنساء على مدار السنة وعدم الاكتفاء بحصر التغطية ليوم المرأة الموافق 8 أذار.

إستضاف برنامج "هذا اليوم" عبر فضائية "هلا" عضوة طاقم مركز مساواة عرين عابدي زعبي عضو بلدية حيفا وميسم جلجولي رئيسة نعمت في المثلث الجنوبي والمحامية نغم بشارة مرافقة تشغيلية في مركز ريان.

رابط للبرنامج:

http://www.panet.co.il/article/1226052 

 

مساواة على الفيسبوك

برامج قريبة

مؤتمر المكانة القانونية للجماهير العربية في اسرائيل 201708/12/2017

مشاريع الاسكان في البلدات العربية 02/11/2017

"ميزانيات تطوير المناطق الصناعية في البلدات العربية"30/10/2017

ندوة حوارية حول كتاب سميح القاسم "لا توقظو الفتنة"16/10/2017

اشترك في القائمة البريدية

بإمكانك تسجيل بريدك الالكتروني في الخانة ادناه كي تشترك في القائمة البريدية