ورشة تعريف الهوية لطلاب وطالبات مدرسة الكرمل في حيفا - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

ورشة تعريف الهوية لطلاب وطالبات مدرسة الكرمل في حيفا

شارك مع أصدقائك

ورشة تعريف الهوية لطلاب وطالبات مدرسة الكرمل في حيفا

نظم مركز مساواة يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ورشة عمل حول مركبات الهوية والحقوق القومية والمدنية للمجتمع العربي، لطلاب وطالبات الصفين الحادي عشر والثاني عشر في مدرسة الكرمل بحيفا، بمرافقة المعلمة دوريس حاويلا.

خلال الورشة، تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتعريف الهوية في ظل الواقع المركب الذي يعيشه المجتمع العربي، حيث ناقش المشاركون مركبات الهوية وكيفية تعريف أنفسهم. هدفت الورشة إلى تعزيز الوعي الفردي والجماعي لدى الطلاب، وتقديم مفهوم شامل عن الهوية وأهميتها في المجتمع.

كما تم التأكيد على أهمية الموازنة بين الهوية القومية والمدنية وضرورة مطالبة المواطنين الفلسطينيين بحقوقهم القومية والمدنية دون التنازل عن أي منها. وتم تعريف الطلاب بما هي الحقوق القومية والحقوق المدنية، إضافة إلى التطرق للمكانة القانونية للمجتمع العربي في البلاد.

لاقى النشاط تفاعلًا كبيرًا من الطلاب والطالبات الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بتعميق فهمهم لهذه القضايا ودورهم في تعزيز الهوية الجماعية. أشادت المعلمة دوريس حاويلا بأهمية الورشة، فيما أكد قسطة جرجورة، مقدم البرنامج، على دور مثل هذه الورش في تعزيز وعي الطلاب بقضاياهم وتعميق ارتباطهم بهويتهم.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل